العراق يغلق حدوده البرية مع إيران خلال زيارة الأربعين

اعلنت اللجنة المركزية للاربعين في إيران،  ان المعابر الحدودية البرية مع العراق، في محافظات كرمانشاه وايلام (غرب) وخوزستان (جنوب غرب)، ستكون مغلقة امام الزوار الراغبين في أداء زيارة الاربعينية لهذا البلد.

وذكرت اللجنة في بيان اليوم، انه نظرا لتفشي فيروس كورونا في كل من ايران والعراق وضرورة الحفاظ على سلامة شعوب المنطقة جميعا، فقد وافقت الحكومة العراقية على استقبال 30 الف زائر من ايران، وذلك عبر الرحلات الجوية (ذهابا وايابا) فقط؛ كما يتعين على هؤلاء الزوار ان يحملوا معهم شهادات الخلو من الاصابة بمرض كورونا عند وصولهم المطارات العراقية.

واكد البيان، انه لن يسمح للزوار الذين يسلكون المنافذ الحدودية البرية (في كرمانشاه وايلام وخوزستان)، بدخول الاراضي العراقية.

وأهابت اللجنة المركزية للاربعين في بيانها، للرعايا الايرانيين كافة بعدم التوجه الى المحافظات والمدن الحدودية للمشاركة في زيارة الاربعين اطلاقا؛ وذلك في ضوء عدم استقرار المواكب و وسائط النقل هناك لتوفير الخدمات لهم.

وكانت السلطات العراقية أوقفت منح الإيرانيات تأشيرات دخول للعراق بسبب تفشي جائحة فيروس “كورونا”، لكنها استثنت وفق تعليمات السفارة العراقية في طهران، الإيرانيين من أصول عراقية، وبعض الفئات مثل التجار.