دورات تدريبية للأطفال يقيمها مركز تابع للعتبة الحسينية في النجف الأشرف لترسيخ قضية عاشوراء ومبادئ النهضة الحسينية

 باشر مركز الإرشاد الأسري في النجف الأشرف التابع للعتبة الحسينية المقدسة، فعاليات الدورة التدريبية (رسائل حسينية) بالتعاون مع مركز كوكب الأذكياء الثقافي للأطفال في النجف الأشرف للفئة العمرية من (8-12) سنة.

وقالت المستشارة النفسية غفران رحيم في حديث تابعته وكالة الأربعين الدولية إنه “تزامناً مع حلول شهر محرم الحرام، وحرصاً منا على ترسيخ مبادئ التربية الحسينية في نفوس أطفالنا باشر مركز الإرشاد الأسري في النجف الأشرف التابع للعتبة الحسينية المقدسة، فعاليات الدورة التدريبية (رسائل حسينية) بالتعاون مع مركز كوكب الأذكياء الثقافي للأطفال في النجف الأشرف للفئة العمرية من ( 8 -12 ) سنة، ولمدة أربعة أيام بواقع ساعتين في اليوم”.

وأضافت أن “الهدف من هذه الفعاليات غرس الأسس والمفاهيم الإنسانية والتربوية التي حققها الإمام الحسين وأهل بيته (عليهم السلام) في واقعة (الطف) الخالدة، فضلا عن تطبيق مختلف التمارين وعرض الأفلام الكرتونية، وغيرها من الأنشطة التي تعزز مفهوم القضية الحسينية وآدابها لدى الاطفال”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة لديها مشاريع كبيرة تعنى برعاية الاطفال وتعليمهم وتأهيلهم مثل مراكز التوحد ورياض الاطفال المجانية الخاصة بالايتام ومدارس ابتدائية وثانوية، بالإضافة إلى النشاطات المتنوعة لقسم رعاية وتنمية الطفولة، ومراكز الارشاد الاسري.