منتسبو العتبة العلوية يحيون الزيارة الصباحية بالتراتيل والأناشيد ابتهاجا بولادة الإمام الحسين ( عليه السلام )

تبادل منتسبو العتبة العلوية المقدسة اليوم الثالث من شهر شعبان الخير التهاني والتبريكات بمناسبة ولادة الإمام الحسين (عليه السلام ) وذلك خلال الزيارة الصباحية .

وشهدت الزيارة قراءة التراتيل الدينية والأناشيد بمناسبة مولد سبط النبي الكريم ( صلى الله عليه وآله وسلم) وتوزيع الهدايا التذكارية على المنتسبين والزائرين الذين شاركوا الفرحة والابتهاج بولادة الأنوار المحمدية .

وولد الإمام الحسين (عليه السلام) في الثالث من شهر شعبان من العام الرابع الهجري في المدينة المنورة ، حيث أجرى النبي(صلى الله عليه وآله) بنفسه سنن الولادة من الأذان والإقامة والتسمية ، وفي ذلك يقول المؤرّخون: لم تكن العرب في جاهليتها تعرف هذين الاسمين – الحسن والحسين – حتّى تُسمِّي أبناءهم بهما، وإنّما سمّاها النبي(صلى الله عليه وآله) بهما بوحي من السماء .

” وسيد الشهداء ” أبرز ألقاب أبي عبد الله الحسين( عليه السلام) وهو قتيل الطف ، وذلك في العاشر من محرم الحرام عام 61 هجرية ، وعمره الشريف 58 عاما ، قال ( صلى الله عليه وآله ) : إن لقتل ولدي الحسين حرارة في قلوب المؤمنين لا تبرد أبدا .

فسلام على الإمام الحسين في يوم ولادته المباركة ، وسلام عليه يوم ولد في أحضان النبوة وكنف الرسالة ، ويوم استشهد مظلوما عطشانا في صحراء كربلاء لتحيا الأمة بدمه الطاهر.