بالصور: المؤمنون في بريطانيا يحيون ذكرى الأربعين رغم قيود كورونا

 شهدت العاصمة البريطانية لندن إقامة مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين “عليه السلام” وسط حضور جماهيري كبير بالرغم من الإنتشار السريع والخطير لفيروس “كورونا” في أرجاء المملكة المتحدة.

وذكرت مواقع إخبارية عالمية إن “الآلاف من المسلمين وغير المسلمين في المملكة المتحدة، يستذكرون في كل عام، أحداث يوم الأربعين في صورة تجسد ميثاقاً أخلاقياً عالمياً”، مشيرةً الى أن “الوباء العالمي لم يمنع جموع المعزّين من إحياء ذكرى الفاجعة في العام الحالي، حيث حضروا وبكثافة بالغة وسط إجراءات صحية مشددة”.

ونقلت وكالات الأنباء عن مجموعة من المشاركين في مسيرة الأربعين، تأكيدهم، “إنهم هنا لإحياء ذكرى واحدة من أهم حالات الشهادة في تاريخ البشرية، ولإعلاء القيّم التي ضحّى الإمام الحسين وصحابته الـ 72 بحياتهم من أجلها في صحراء كربلاء المقفرة منذ 1300 عام”، فيما ذكر آخرون أن الأربعين بالنسبة لهم هي “رحلة روحية تحمل رسالة سياسية حاسمة، مازال صداها يتردد في القرن الحادي والعشرين، وهي الوقوف في وجه الاستبداد والجهر بالحقيقة أمام السلطة بغضّ النظر عن العواقب”.

يذكر أن بدايات مراسيم الأربعين في مدينة لندن تعود الى بدايات عام 1982، لتتطور بعدها بصورة تدريجية حتى وصلت إلى مكانتها الحالية من التنظيم والحضور الشعبي.